نتشرف اليوم بأن نقدم إلى طلبتنا الأعزاء البرنامج الأكاديمي الأولي والتجريبي للمستوى الدراسي الأول لأكاديمية البشير للدراسات الإسلامية، التي تروم بكل فخر وأمانة ومسؤولية تقديم خدمة التعليم الشرعي للراغبين والدارسين حضوريا أو عن بعد، وذلك في العديد من التخصصات العربية والشرعية المختلفة.

والمؤسسة تساهم بهذا العمل العلمي في دعم قيم المجتمع وثقافته وتراثه من خلال فلسفتها التعليمية والحضارية المعتمدة على حسن استيعاب معالم الهوية والذات، ضمن شعارها (ارتباطا بالأصل وانفتاحا على العصر).

ولا ننسى في هذا المقام أن نتقدم بالشكر الجزيل لكل من سهر على اخراج هذا العمل العلمي وتنقيح مواده، وتتبع مراحل انجازه، كما تتقدم المؤسسة إلى طلبتها الأعزاء في برنامج الدراسات الإسلامية والذين يعدون اليوم بالمئات، والذين ينتمون لكل الأطياف الاجتماعية والثقافية، من كل المدن المغربية وبعض البلدان الخارجية، الذين وثقوا في خط المؤسسة العلمي، وعبّروا عن ثقتهم في برامج الأكاديمية العلمية والشرعية.

والملخصات العلمية التي نعتز بتقديمها اليوم، هي ملخصات لا يمكنها أن تقوم مقام التلقي المباشر عن العلماء والأساتذة، ولكن ما لا يدرك كله فلا يترك كله.

وستعرف هذه التجربة العلمية المزيد من التطوير والدعم شكلا ومضمونا، لتكون مدرسة تدخل كل بيت وبر ومدر، ونقطة إشعاع وتواصل وتفاعل بين جمهور المختصين والمهتمين بالشأن العلمي الشرعي.

الإدارة العلمية والتربوية