السيرة النبوية

(0 review)
مجانية
logos mawad-03

يصعب على المسلم استيعاب حقيقة الإسلام ومعالمه الواقعية دون فهم واع للسيرة النبوية, تلك السيرة التي تكشف تطبيق الرسول الكريم (ﷺ) لهذا الدين الخالص، والأمة الإسلامية اليوم في أمس الحاجة لدراسة السيرة وهي تخرج من أزمة لتدخل أخرى.

وبقدر ما لقت سيرة المصطفى (ﷺ) من عناية عبر التاريخ الإسلامي، عانت من حملات التشكيك في مصداقيتها، وموضوعيتها، ولم يقتصر الأمر على السيرة من حيث هي موضوع واسع وكبير من حياته (ﷺ)، بل وصل التشكيك إلى الأحاديث النبوية، لكن للمسلمين والمؤمنين بنبوة محمد (ﷺ) ظلت السيرة مصدر إلهام لكل جهود البناء والتغيير والتجديد التي شهدها العالم الإسلامي عبر تاريخه الطويل.

وإن من خير ما بذلت فيه الأوقات، وشغلت به الساعات دراسة السيرة النبوية العطرة، والأيام المحمدية الخالدة، فهي تجعل المسلم كأنه يعيش تلك الأحداث العظام التي مرت بالمسلمين، وربما تخيل أنه واحد من أولئك الكرام البررة التي قامت على عواتقهم صروح المجد ونخوة البطولة.

وفي السيرة يتعرف الباحث على الحق جوانب متعددة من شخصية النبي الخاتم (ﷺ)، وأسلوبه في حياته ومعيشته، ودعوته في السراء والضراء، يستبصر المسلم بها معالم السير، ونقاط الضعف والقوة؛ وأسباب النصر والهزيمة، وكيفية التعامل مع الأحداث المختلفة. 

Course Features

  • Duration
  • Activities المستوى الأول
  • Class Sizes 30
  • Years Old
  • Available Seats

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *